اخبار الكلية

08 اغسطس, 2010 12:00:00 ص

عدن/نصر باغريب:

أنهى 12 طالباً من أوائل الطلاب في كلية طب الأسنان بجامعة عدن أمس الدورة التطبيقية بجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية الخاصة.

 

وشملت الدورة التي عقدت برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والمهندس الشيخ/عبدالله أحمد  بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن تدريب المشاركين على التطبيق العملي في جميع الأقسام العلمية الخاصة بكلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود، وقد حصل الطالب/ لؤي عبد الرؤوف هزاع على المركز الأول في هذه الدورة بتقدير 100 %.

وكانت هذه المجموعة من الطلاب هي أول مجموعة من المتفوقين في كلية طب الأسنان في جامعة عدن قد توجهت للتدريب الصيفي في جامعة الملك سعود.

 

وقد شمل برنامج الدورة التدريبية لطلاب جامعة عدن كلية طب الأسنان التدريب بكلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود في الرياض..، حيث تولى الدكتور/ احمد القحطاني والدكتور/ إبراهيم القويزاني إلقاء المحاضرات والإشراف العملي على الطلاب المتدربين من جامعة عدن في معامل كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود في موضوع الدورة والمختص بعلاج العصب السني واستخدام الأجهزة   rotary instruments) (PROFAIL))، كما تلقى الطلاب محاضرات من قبل الاستاذ الدكتور/ نصر المفلحي في مادة  bi-statistic.

 

كما قام الطلاب بالتطبيق العملي من خلال باستخدام مادتين مختلفتين في حشو العصب وتتمثل الدراسة باستخدام هذا النظام الآلي في علاج الأسنان ومن ثم مقارنة المادتين في حشو العصب وذلك من خلال نتائج دراسة وتصوير هذه الأسنان بجهاز مايكروسي تي الذي يتميز به معمل أبحاث كرسي المهندس الشيخ/ عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام.

 

وقد أنضم لطلاب جامعة عدن كلا من الطالب/ خالد مانع من كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود والدكتور/ صالح بابقي الأستاذ بكلية طب الأسنان جامعة الملك سعود مما خلق جو رائع من الاستفادة وتبادل المعلومات بين المتدربين.

وكان طلاب جامعة عدن قد قاموا بزيارة معمل أبحاث كرسي المهندس الشيخ/ عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام وتعرفت على جهاز المايكرو سي تي وكيفية عمله

   ويأتي تنظيم هذه الدورة التي استمرت أربعة أسابيع ضمن التدريب الصيفي لطلاب جامعة عدن بجامعة الملك سعود، حيث تلقى المشاركون في الدورة موضوعات تتعلق بأساليب علاج العصب والتقنيات الحديثة المستخدمة بالمستشفى التعليمي بجامعة الملك سعود والعلاجات الحديثة في طب الأسنان.

وأشارت الدكتورة/ مهجت أحمد عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن أن تدريب طلاب كلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود يأتي في أطار مذكرة التعاون الموقعة بين الجامعتين في فبراير الماضي التي وقعها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/عبدالله العثمان مدير جامعة الملك سعود بحضور دولة الدكتور/علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير/سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد بالمملكة العربية السعودية.

وبينت الدكتورة/ مهجت أحمد عبده الدبعي إلى أن برنامج التدريب شمل التطبيق العملي في الأقسام العلمية بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود والتأهيل والتدريب في مجال البحث العلمي بـ "الكراسي العلمية" الخاصة بالمهندس الشيخ/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن إضافة لتبادل الخبرات بين الطلاب بالجامعتين وزيارة بعض المنشآت الطبية في مجال طب الأسنان. 





رأيكم يهــمنا

.